الكاري وأهميته للتمارين الرياضية

32 views مشاهدة

الكاري وأهميته للتمارين الرياضية

أفادت دراسة طبية إن بهار الكارى يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من قصور في وظائف القلب القيام بالتمارين الرياضة بشكل أكثر سهولة وأكثر كفاءة وقوة .

فقد وجدت دراسة حديثة نشرت فى مجلة “وظائف الأعضاء التطبيقية”- أن الكركومين، هو عنصر من العناصر المتواجدة فى توابل الكارى تأتى من نبات الكركم، قد تبطىء أو توقف ضعف العضلات فى الأشخاص الذين يعانون من أمراض صحية مختلفة.

ويأتى ذلك في الوقت الذي يعانى فيه ما يقرب من 6 ملايين شخص فى الولايات المتحدة من قصور فى وظائف القلب، ما يؤدي فى كثير من الأحيان إلى ضعف البطين الأيسر الذى يضخ الدم عبر الجسم.

وقد أعطى الباحثون فى مركز جامعة “نبراسكا” الطبي عنصر الكركومين إلى الفئران التى تعانى من فشل القلب وانخفاض فى انتاج بروتين Nrf2 الذي يدير الإنزيمات المضادة للأكسدة ، حيث قام الفريق بقياس سعة التمرين في تلك الفئران حيث لاحظ زيادة في إنتاج هذا البروتين.. وقد لوحظ أن لعنصر الكركومين تأثيرا إيجابيا على قدرة الفئران على ممارسة الرياضة والتي لا تعانى من قصور فى وظائف القلب.

وأكد الباحثون أن هذه البيانات تشير إلى أهمية تفعيل إنتاج بروتينNrf2 لتحسين كفاءة وظائف القلب وجودة الحياة فى الأشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف القلب.

2018-12-01 2018-12-01
retag