أخطاء تفعلينها تفسد شكل المانيكير

40 views مشاهدة

أخطاء تفعلينها تفسد شكل المانيكير

تحرص الكثير من الفتيات على التألق دومًا بطلاء الأظافر بألوانه المختلفة، فهو يضفي لمسة جمالية مميزة على إطلالتك ويمنح يديكِ مظهرًا أكثر أنوثة وجاذبية.

ورغم حب الفتيات لطلاء الأظافر، إلا أن الكثيرات يقعن في بعض الأخطاء عند وضع المانيكير، ما يتسبب في إفساد شكله النهائي فلا تحصلي على المظهر المميز الذي ترغبين به بعد طلائه، ومن أشهر هذه الأخطاء وفقًا لموقع brightside :

1- عدم تنظيف الأدوات الخاصة بأظافرك، فيجب أن تكون عملية تعقيم أدواتك هي الخطوة الأولى والأولوية، فوفقًا للأبحاث، فإن منطقة الأظافر تحتوي على أكبر كمية من البكتيريا الضارة، وإذا لم يتم غسل هذه الأدوات بالمطهر، فبذلك تسمحين بانتشار الجراثيم والبكتيريا، كما أن تخزين الأدوات في كيس مغلق، يسمح للبكتيريا بالتفاقم، لذا فإن أفضل طريقة لتخزين أدواتك هي في حاوية للتنفس واستخدام المطهرات أو الكحول لتنظيفها قبل وبعد كل استخدام.

2- إزالة الجلد الزائد حول الأظافر بأدوات الباديكير، فهذه الخطوة خاطئة وتمثل خطر صحي كبير حيث تتحول إلى جروح غير محمية حول أصابعك قد تصاب بالعدوى.

3- عدم وضع طبقة من مقوي الأظافر على المانيكير بعد جفافه، فهو يحافظ على شكل المانيكير من التقشير السريع فور وضعه.

4-وضع طبقات متعددة من طلاء الأظافر، فبهذه الطريقة سيحتاج المانيكير إلى أضعاف الوقت حتى يجف، وفي النهاية سيكون شكله سميكًا على الظفر مما يفسد مظهره، فعليك الاكتفاء بطبقة واحدة أو أثنين على الأكثر.

5-برد الأظافر ذهابًا وإيابًا، من خلال استخدام المبرد، وهو خطأ شائع تفعله الكثير من الفتيات، فهو يفسد شكل الأظافر، بل احرصي على بردها في اتجاه واحد فقط.

2019-01-03
retag